السبت، 28 فبراير 2015

للحصول على شعر طويل فى اقصر وقت

1_البروتينات:

يبنى شعرك مكوناته من البروتينات التى يمتصها من الجسم لذا فعليك بالإكثار من تناولها..يوجد البروتين باللحوم، الكبدة، و الدجاج و البيض..كما يوجد أيضاً بالعدس و الفول.
2_الاكثار من شرب الماء:

إذا جف حلقك..جف شعرك..لأن الشعر الجاف يتقصف بسهولة ولا يكتسب أى زيادة بالطول.
3_قومى بعمل ماسك مكثف لشعرك كل أسبوعين:

ليجدد الشعر التالف و يمكنك عمله فى المنزل بسهولة. لو كان شعرك جاف .
استخدمى ماسك الزيت الدافىء..من زيت جوزة الهند و اللوز…حيث أن زيت جوزة الهند يخترق الشعر بعمق..و زيت اللوز يجعله أكثر لمعاناً. او استخدمى ملعقتين من زيت الزيتون الدافىءوملعقة من مسحوق القرفة و ملعقة من العسل و دلكى فروة رأسك ثم اغسليها بعد 15 دقيقة.
4_احمى شعرك:

استخدمى غطاء لرأسك أثناء السباحة ليحميه من مادة الكلور. اربطيه على شكل كعكعة و رشيه بمستحضرات خاصة لحمايته من أشعة الشمس خاصةً الأشعة فوق البنفسجية.
5_حتى و إن طال انتظارك قليلاً فعليكِ أن تقصى الأطراف التالفة من شعرك و تهذبيه مرة كل 3 شهور وإلا ستحصلين على شعر طويل لكن هشاً بلا فائدة.

6_دلكى فروة رأسك بأصابعك من 5 ل 10 دقائق:

لتساعدى على ضخ الدم خلالها لأن ضخ الدم يساعد على نقل المواد الغذائية اللازمة لنموه. أيضاً ممارسة التمارين ستزيد من ضخ الدم لكامل الجسم و بالتالى للرأس. ,يقال أيضاً أن زيت اللافندر يحفز نمو الشعر لذا دلكى به رأسك يوماً بعد يوم.
7_الحد من التوتر:

التوتر يؤدى إلى سقوط الشعر و يقلل من سرعة نموه.. إذا كنتِ تعانين من التوتر ,,جربى ممارسة اليوجا او أى رياضة أخرى لتتحكمى به..لأن لديه الكثير من التأثيرات السلبية كالتأثير على البشرة و ظهور التجاعيد و البثور.

8_احصلى على قسطٍ كافٍ من النوم:

النوم لمدة 8 ساعات ضرورى لنمو شعرك و إصلاح التلف..فإذا لم تحصلى على قدر كاف من النوم,,لن تحصلى على وقت كاف لنمو شعرك.
9_احرصى على استخدام المستحضرات الطبيعية:

تجنبى المستحضرات الكيميائية مثل المعدلة بالسيليكون..واتجهى لاستخدام شامبو او بلسم طبيعى و خال منها.. الماركات الرديئة غالباً ما تسبب التلف لشعرك لذا استشيرى خبيرة بالشعر عن أفضل المستحضرات للعناية به..وابتعدى عن المركبات المركزة لانها تجبرك على غسل شعرك عدة مرات.
10_تجنبى غسل شعرك يوميا:

لأن الغسل المتكرر للشعر يجرده من الزيوت الطبيعية التى تكسبه الصحة و القوة.لذا فالتقليل من ذلك يجعله أكثر كثافة و صحة و أقل تقصفاً. ستجدين صعوبة قليلاً فى الاعتياد على ذلك عندما تجدين شعرك دهنياً بسرعة ولكن سرعان ما تعتادين و تجدينه أطول مع الوقت..واذا احتجتى للاستحمام بدون غسل شعرك عليك ارتداء غطاء للرأس.
11_احرصى على استخدام واقى من الحرارة قبل استخدام مكواة الشعر:

لتقللى من التلف الناتج عنها و جربى اقلهم احتياجاً للحرارة لان الاكثار من استخدامها يجفف الشعر و يتلفه فيتقصف الشعر و ينمو بمعدل أبطأ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق